عاجل

أوباميانج بعد تعافية من كورونا: البقاء في العزلة ليس سهلا

أوباميانج
أوباميانج

علق بيير إيمريك أوباميانج مهاجم منتخب الجابون على عودته من الإصابة بفيروس كورونا والاستعداد للمشاركه مع منتخب بلاده في المباريات المقبلة .

وقال أوباميانج بعد العودة للتدريبات في تصريحات للاتحاد الجابوني :" البقاء في العزلة ليس بالأمر السهل. لذلك نحن سعداء بالعودة إلى التدريبات وفي الفريق ".

وأضاف :"  لا بأس. أتيحت لي الفرصة لأتمكن من العمل في غرفتي. كان يحق لي الحصول على دراجة والقيام بجهاز المشي. لذلك حاولت جسديًا الحفاظ على أكبر قدر ممكن من لياقتي البدنية ، بالطبع لن يكون الأمر سهلاً ، لأنه ليس إيقاع المباراة والتدريب ، لكننا سنفعل ذلك". 

وشدد عن حصول الجابون على 3 نقاط في المباراة الاولي :" من الجيد أن تبدأ المنافسة بالفوز. بعد ذلك ، لا يجب أن تعتقد أنك ربحت الكأس أيضًا. سنلعب ضد خصم صعب للغاية يريد الفوز بالمباراة ، لذلك يجب أن نتحلى بالجدية كما كنا في المباراة الأولى وأنا أعلم أننا سنحظى بفرصنا ". 

وختم :" لقد كنت بالفعل سعيدًا جدًا لأن اللاعبين قاموا بالمهمة في المباراة الأولى ، ونحن جميعًا فخورون بهم. الآن الأمر متروك لي لرفع المستوى وتقديم كل ما بوسعي للمجموعة ".

شهدت تدريبات منتخب الجابون عودة كلا من بيير إيمريك أوباميانج وماريو ليمينا ثنائي الفهود عقب التعافي من فيروس كورونا والذي تسبب في غيابهم عن المباراة الماضية أمام منتخب جزر القمر في أمم إفريقيا 2021 .

ويستعد المنتخب الجابوني لمباراته المقبلة أمام غانا والمقرر لها غدا الجمعة ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 المقامة حاليا في الكاميرون .

 

ويقود التدريبات حاليا المساعد أنيسيت يالا في ظل غياب باتريس نوفو المدير الفني والذي اصيب بفيروي كورونا مؤخرا .

وكان الجابون قد فاز في أول مبارياته أمام جزر القمر بهدف نظيف حيث يتصدر المجموعة بالتساوي مع المغرب برصيد 3 نقاط.

وتقام كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ33 في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير وحتي 6 فبراير القادم في خمس مدن مختلفة وبمشاركة 24 منتخبا إفريقيا.

وتقام مباريات البطولة على ستة ملاعب في خمس مدن كاميرونية مختلفة، وهي "الملعب الأولمبي وملعب أحمدو أهيدجو في العاصمة ياوندي، وملعب جابوما في مدينة دوالا، وملعب ليمبي في مدينة ليمبي، وملعب كويكونج في مدينة بافوسام، وملعب رومدي أدجيا في مدينة جاروا".

ويشارك في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون 24 منتخبأ للمرة الثانية على التوالي وذلك بعد أن زاد عدد المنتخبات المشاركة لأول مرة في النسخة السابقة التي أقيمت في مصر.

وتم تقسيم المنتخبات على 6 مجموعات ويخوض كل فريق في الدور الأول مباراة واحدة ضد منتخبات المجموعة ويتأهل عن كل مجموعة المتصدر والوصيف وأفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث في مجموعاتها وتلعب المباريات بنظام خروج المغلوب بداية من دور ثمن النهائي حتى النهائي .

وستقام مباريات ثمن النهائي في الفترة بين 23 و26 يناير 2022 وسيلعب ربع النهائي يومي 29 و30 يناير 2021 وتقام مباراتي نصف النهائي يوم 2 و3 فبراير 2022.

وستقام مباراة تحديد المركز الثالث ونهائي كأس أمم إفريقيا يوم 6 فبراير 2022.

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجا باللقب برصيد 7 بطولات يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه غانا برصيد 4 بطولات ثم نيجيريا برصيد 3 بطولات .

عودة أوباميانج لتدريبات الجابون بعد التعافي من كورونا